آخر الأخبار

فرص المنح الدراسية بجامعة كيوتو اليابان 2022

 السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته متابعي موقع فرصتك حرصا منا على تقديم الافضل لكم وتقديم اخر الفرص المتاحة للحصول على المنح في مختلف دول العالم وعزما منا على توفير كل ما قد يفيدكم ويساعدكم في  الحصول على المنح الدراسية لبناء مستقبلك في هذا الموضوع نقدم بين ايديكم تفاصيل  منحة جامعة كيوتو اليابان
                                                         بالتوفيق للجميع.

فرص المنح الدراسية بجامعة كيوتو اليابان 2022



وصف المنحة:


فرص المنح الدراسية في جامعة كيوتو اليابان 2022 مفتوحة للطلاب الدوليين. تسمح المنحة ببرامج الماجستير والبكالوريوس والدراسات العليا في مجال جميع المواد التي تُدرس في جامعة كيوتو. الموعد النهائي للمنحة مفتوح.

تتوفر مجموعة متنوعة من برامج المنح الدراسية للطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة في جامعة كيوتو. تعتبر عمليات الاختيار تنافسية للغاية ، وفي معظم الحالات لا يتم قبول الطلبات إلا بعد التسجيل في الجامعة. لذلك يُنصح الطلاب بتأمين موارد مالية كافية قبل القدوم إلى كيوتو .

لمزيد من المعلومات ، قم بزيارة موقع منظمة خدمات الطلاب اليابانية (JASSO) ، وانقر فوق "الدراسة في اليابان"> "منح دراسية للدراسة في اليابان".
المنح الدراسية لقبول الطلبات قبل التسجيل
منح الحكومة اليابانية (Monbukagakusho: MEXT)

يتم تمويل منح الحكومة اليابانية (Monbukagakusho: MEXT) من قبل وزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا (MEXT) في اليابان. يجب تقديم الطلبات قبل التسجيل ، إما من خلال سفارة أو قنصلية يابانية (توصيات السفارة) ، أو من خلال الجامعة المضيفة في اليابان (توصيات الجامعة). حصل معظم طلاب منحة MEXT في جامعة كيوتو على منحهم الدراسية من خلال توصيات السفارة.


راتب شهري

  • طلاب البكالوريوس طلاب :117000 ين
  • الطلاب المتخرجين:
طلاب البحث (غير الحاصلين على درجة) 143000 ين
شهادة الماجستير والمهنية 144000 ين
الدكتوراه 145000 ين

الدراسات اليابانية


قد يكون المقيمون في مناطق معينة مؤهلين للحصول على دفعة شهرية إضافية قدرها 2000 أو 3000 ين

إعفاءات من الرسوم


تُعفى رسوم الامتحان والقبول والرسوم الدراسية

تغطية نفقات السفر :يتم توفير تذكرة واحدة ذهابًا وإيابًا

المنح الحكومية الأجنبية


يمول بعض الطلاب الدوليين دراساتهم بمنح من حكوماتهم الوطنية. للتعرف على فترات التقديم والمزايا والتفاصيل الأخرى لهذه البرامج ، يرجى الاتصال بالوكالة ذات الصلة في بلدك.
برنامج دعم التبادل الطلابي (منحة للدراسة قصيرة المدى في اليابان)

الطلاب الدوليون الذين تم قبولهم في إحدى الجامعات اليابانية بموجب اتفاقية تبادل الطلاب مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على المنحة الدراسية للدراسة قصيرة الأجل في اليابان ، والتي تديرها JASSO. تتكون هذه المنحة من راتب شهري قدره 80،000 ين ، يتم تقديمه طوال فترة الإقامة في اليابان.

يجب تقديم الطلبات إلى جامعة كيوتو من خلال مؤسسة الطالب المنزلية ، جنبًا إلى جنب مع تلك الخاصة ببرنامج التبادل نفسه. لن يتم قبول الطلبات المباشرة من الطلاب أنفسهم ، إلى جامعة كيوتو أو JASSO.

المنح الدراسية من المؤسسات الخاصة


تختلف عملية التقديم للمنح الخاصة حسب البرنامج. تقبل بعض البرامج الطلبات من الطلاب أنفسهم ، بينما تتطلب برامج أخرى التقديم من خلال جامعات الطلاب الأم.

تقوم جامعة كيوتو سنويًا باختيار وترشيح المرشحين لما يقرب من 60 برنامجًا للمنح الدراسية الخاصة. يقدم كل برنامج عادة منحة دراسية تتراوح بين 30،000 و 180،000 ين شهريًا لطالب واحد أو اثنين. تُقبل الطلبات عمومًا بعد شهادة الثانوية العامة (بعض البرامج تقبل الطلبات المقدمة من أولئك الذين تم قبولهم في الجامعة ، لكن لم يتم قبولهم بعد).

يرجى ملاحظة أن العديد من هذه المنح الدراسية تتوقع أن يكون لدى المتقدمين مستوى معين من إتقان اللغة اليابانية.

تتوفر قائمة بالبرامج التي قبلت الطلبات من خلال جامعة كيوتو خلال العام الدراسي السابق من خلال المنح الدراسية التي ترشحها الجامعة .

للحصول على معلومات حول المنح الدراسية لقبول الطلبات المباشرة من الطلاب ، قم بزيارة موقع JASSO . في برنامج قادة المستقبل للمنح الدراسية آسيا (تم إغلاق التطبيق الخاص بإدخال أكتوبر 2020 / أبريل 2021) أيضًا يقبل الطلبات المباشرة.
للتقديم على المنحة من هنا


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -